الأغذية العضوية Secrets

Wiki Article



وذلك لأن الأطعمة العضوية خالية من المواد الكيميائية التي تتفاعل عادة مع الفيتامينات والمركبات العضوية والمعادن.

تُوضع هذه العلامة على المنتجات أحادية المكوَّن من الفاكهة، والخضراوات، والبيض، واللحوم، أو أي أطعمة معتمدة بوصفها عضوية، وتُختم هذه المنتجات بخاتم وزارة الزراعة الأمريكية.

أن التعرض المطول لبعض المبيدات الكيميائية يمكن أن يزيد من خطر الإصابة ببعض

نظرًا لأن الزراعة العضوية لا تستخدم المضادات الحيوية، فإن هذه المنتجات تحتوي عمومًا على مستويات أقل قليلاً من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

يحتوي الغذاء العادي على المواد الكيميائية الصناعية ويتم زراعته بطرق تقليدية قد

النجاح نت دليلك الموثوق لتطوير نفسك والنجاح في تحقيق أهدافك.

غالبًا ما تشير ملصقات المنتجات العضوية إلى أن المكونات "طبيعية" - على سبيل المثال، استخدام سكر القصب الخام بدلاً من السكر العادي، ومع ذلك، لا يزال السكر سكرًا، وغالبية السكان يستهلكون الكثير من السكر بالفعل، والاعتقاد بأنه من الصحي تناول الكثير من السكر العضوي هو ببساطة أمر خاطئ.

لا يعني مجرد تصنيف المنتج أنه "عضوي" أنه صحي، ولا تزال بعض هذه المنتجات عبارة عن أطعمة معالجة عالية السعرات الحرارية والسكر والملح والدهون المضافة، وعلى سبيل المثال، يمكن شراء الكوكيز والرقائق والمشروبات الغازية والآيس كريم من محلات السوبر ماركت، وعلى الرغم من كونها عضوية، إلا أن هذه المنتجات لا تزال غير صحية، لذلك إذا كنت تحاول إنقاص الوزن أو تناول طعام صحي، فقد تؤذي نفسك بتناول هذه الأطعمة.

يتمّ تصنيف اللحوم على أنّها لحومٌ عضويّةٌ إذا كانت تأتي من حيواناتٍ لا تُعطى أيّ نوعٍ من المُضادات الحيوية أو الهرمونات.

الأغذية العضوية هي الأطعمة التي تزرع وتنتج وفقًا للزراعة العضوية التي لا تستخدم المواد الكيميائية الصناعية والهرمونات والمضادات الحيوية والكائنات المعدلة وراثيًا، على سبيل المثال يتم زراعة المحاصيل باستخدام الأسمدة الطبيعية، وتربية الحيوانات بدون استخدام المضادات الحيوية أو الهرمونات، ومن أشهر الأطعمة العضوية الخضراوات والفواكه والحبوب، واللحوم ومنتجات الألبان، والمنتجات العضوية المصنعة مثل المشروبات الغازية، والكوكيز وبدائل اللحوم.

فقد نفت الدراسات البحثية المعتمدة من أكبر الجامعات ومراكز البحوث أن نور الإمارات المميزات التي خصت بها الغذاء العضوي لا تجعله غذاءا مثاليا، بل أكدت على وجود بعض السلبيات ومنها :

ويدعي أخصائيو التغذية السريرية ان استهلاك الأغذية العضوية التي تحتوي على مستويات أعلى من الفيتامينات والمعادن الهامة، وكذلك، مضادات الأكسدة، يمكن أن يؤثر ايجاباً في صحتنا مع مرور الوقت ويحتوي على مستويات أقل من النفايات والسموم غير المرغوب فيها. ومع ذلك، فمن المهم أن نحرص على الاستهلاك اليومي للفواكه والخضروات حتى لو كانت من مصدر غير عضوي وفوائدها تفوق مخاطر استهلاك المبيدات التي قد تحتوي عليها.

لا تعتمد النباتات العضوية على رش المبيدات الكيميائية لحماية نفسها، وبدلاً من ذلك، تنتج المزيد من مركبات الحماية الخاصة بها، وهي مضادات الأكسدة، وقد يفسر هذا جزئيًا المستويات الأعلى من مضادات الأكسدة في هذه النباتات. مستويات أقل من النيترات

وضعت وزارة الزراعة الأمريكية برنامجًا معتمدًا للزراعة العضوية للالتزام بمعايير تصنيع هذه المنتجات، لذلك عند شراء أي من المنتجات العضوية، ينبغي التحقق من الختم العضوي، وقراءة الملصقات الغذائية التالية:

Report this wiki page